التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال 3 أيام المقبلة، والظواهر الجوية لتتوقع منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة وحتى السبت القادم، جراء تعرض البلاد إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، إضافة إلى هبوب كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

وتوقعت منار غانم أن ترتفع درجة الحرارة بشكل تدريجي وتكون أعلى درجة حرارة في فصل الشتاء الحالي يوم الجمعة المقبلة، حيث تسجل القاهرة 23 درجة وتصل إلى المناطق الجنوبية وترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالعام بالماضي في نفس التوقيت بحوالي من 3 إلى 4 درجات.

ما تتغروش في الجو.. مفاجأة من الأرصاد عن طقس الجمعة وخريطة الظواهر الجوية لمدة 3 أيام
يوم واحد فقط يشبه الصيف.. مفاجأة من الأرصاد عن طقس الجمعة وخريطة الظواهر الجوية لمدة 3 أيام

رسالة تحذير من الأرصاد الجوية إلى المواطنين

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية رسالة تحذير إلى المواطنين من الانخداع في الطقس ودرجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الفترة الجارية حيث يكون هناك طقس دافي نهارًا لكن سرعان ما تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات النهارًا، ويكون الطقس شديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل على كافة الأنحاء.

الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية صباحا خلال الفترة المقبلة

كم دعت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة الانتباه وتنفيذ تعليمات المرور خلال القيادة على الطرق، المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لكنها تكون كثيفة أحيانا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وعلى مدن القناة وعلى وسط سيناء، داعية الجميع إلى توخي الحذر،  للحفاظ على السلامة ومنعا للحوادث.

كما دعت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة والشتوية وعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة منعا للتعرض إلى نزلات البرد.

ما تتغروش في الجو.. مفاجأة من الأرصاد عن طقس الجمعة وخريطة الظواهر الجوية لمدة 3 أيام
يوم واحد فقط يشبه الصيف.. مفاجأة من الأرصاد عن طقس الجمعة وخريطة الظواهر الجوية لمدة 3 أيام