التخطي إلى المحتوى

أصدرت البنوك المصرية قرار هام يتضمن سرعة التحرك من قبل المستخدمين منعا لإيقاف الحسابات البنكية لهذه الفئات نهائيا، وذلك بشأن الحسابات الراكدة في البنوك المصرية في عدد من البنوك، فمن الضروري أن يتم التأكد من الحساب الخاص بك لكي يتم تنشيط الحسابات في حالة إيقافها.

تنشيط الحسابات الراكدة في البنوك

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها العمل على تنشيط الحساب الراكد في البنك، فنجد أنه يتعين على البنوك أن يتم العمل على بداية استجابة لطلبات العملاء بإعادة تنشيط حساباتهم، على أن يتم ذلك من خلال عدم فرض أي رسوم على إعادة تنشيط الحسابات أو إغلاقها.

فنجد أنه يتم التوجه إلى أحد وسائل التواصل مع البنك الخاص بالعميل لكي يتم إعادة تنشيط الحسابات الراكدة في حالة قد تم إيقافها بشكل مؤقت، كما أنه في حالة قد تم رصد وجود حسابات أخرى نشطة للعميل بذات البنك، يتم السماح في هذه الحالة للعميل بتنشيط حساباته الراكدة وذلك من خلال أحد وسائل الاتصال بالبنك، وذلك سواء أن يتم التواصل عن طريق الفروع، أو من خلال مراكز الاتصال، أو الإنترنت البنكي.

حالات غلق الحساب الراكد

نجد أن البنوك المصرية تتجه إلى غلق الحساب البنكي الخاص بالعميل على الفور في حالة أن يتم مرور فترة من الوقت تصل إلى عام مع أن يكون رصيده البنكي فارغ تماما، وهو ما يعني عدم نشاط الحساب، وعدم قيام العميل بإعادة التنشيط بأي وسيلة، في هذه الحالة يتم غلق الحساب الراكد الخاص بالعميل مباشرة.