التخطي إلى المحتوى

يعد استخدام السكاكين من الأشياء الضرورية داخل كل منزل، نظراً لاحتياجها في الكثير من أمور المطبخ مثل تقطيع الخضروات واللحوم، ولكن تواجه ربة المنزل احياناً بعض المشاكل بشأن السكاكين، لعدم حدتهم بالشكل المطلوب، لأن السكين إذا لم تكن حادة لا تفي بالغرض بالشكل الصحيح، لهذا تم اكتشاف طريقة عصرية لسن السكاكين في المنزل بطرق سهلة وبسيطة سنتعرف على هذه الطريقة خلال الفقرات الآتية.

سن السكاكين عن طريق ورق الألمنيوم

تعتبر هذه الطريقة يمكن استخدامها بكل سهولة وذلك من خلال إحضار قطعة من ورق الألمنيوم، ثم نقوم بثني ورقة الألمنيوم إلى عدة طبقات، ونضع السكين داخل هذه الطبقات، ونقوم بحك السكين من الأعلى إلى الأسفل إلى أن تصبح السكين حادة، ثم بعد ذلك نغسلها بالماء والصابون قبل استخدامها في تقطيع الأشياء.

ورق الصنفرة المستخدم في سن السكاكين

أحضري سيدتي قطعة كبيرة من ورق الصنفرة، وقومي بثنيها إلى نصفين، ثم أدخلي السكين في منتصف ورق الصنفرة، وحركي السكين لمدة خمس دقائق إلى أن تلاحظين بأن السكين أصبحت حادة كما ترغبين، ثم اغسلي السكين بشكل جيد لأن هذه البودرة التي تكون عالقة بها تسبب ضرر كبير على الصحة.

كما يمكنك أيضاً أن تحضري حجر وتضعي السكين عليه وتقومي بسن السكين به، إلى أن تصبح السكين حادة، حيث كانت هذه الطريقة تستخدم في الزمن القديم من أجل سن الأشياء وجعلها أكثرها حدة.