التخطي إلى المحتوى

انتشرت في الفترة الحالية العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أن المرأة السعودية يرتد الزواج من أجنبي وهناك بعض التقارير التي تثبت أن الرجال المصريين على رأس قائمة الرجال التي تفضلها السعوديات وقد أوضحت زهرة المعبي، الحاصلة على درجة الدكتوراه في الصحة النفسية والعائلية، ذلك وقالت إنها تؤيد زواج السعوديات بشكل كامل من جنسيات أجنبية أخرى، اللبنانيين والمصريات وغيرهن، بعد صدور عدد منها مختلف الأنظمة التي تحمي حقوق المرأة في حال استلامها من أجنبي.

 

أسباب زواج السعوديات من أجانب

" خبر غريب " .. لماذا تفضل الفتيات السعوديات الزواج من أبناء هذه البلد دون عن غيرها من البلاد الأخرى!!

 قد أوضحته الدكتورة زهرة المؤبي إن هناك أسبابا عديدة تجعل المرأة السعودية تفكر في الزواج من أجانب، ما هي الجنسيات المختلفة أفضل من السعودي، لأن الأجنبي يعاملها أفضل من السعودي، فالرجل الأجنبي يلتقي برقبتها ويعاملها معاملة حسنة، بالإضافة إلى أنه يمكنها التحكم في إقامتها داخل المملكة وقلت مع نفس التعبير بأنها فاعلة له، ومن أكثر هؤلاء الرجال المصريون بالدرجة الأولى، ثم قال إن اللبنانيين في المرتبة الثانية، بسبب كلامهم واهتمامهم بالسيدة، كما تحب السيدة تسمع كلام عن الحب وهذا ما ينقصها الرجل السعودي.

 

أسباب نجاح زواج السعوديات من أجانب

يعد السبب الرئيسي فى نجاح الزواج،

بعد انتشار الزواج من الأجانب، أوضحت زهرة المعبي أن هناك بعض الشروط التي يجب أن يكون فيها الزواج الناجح، وهي المساواة في المؤهلات، وكذلك المستوى الاجتماعي، وأن يكون الزوج حسن السمعة ومثاليًا في الزواج. التعامل مع زوجته.