التخطي إلى المحتوى

زلزال يضرب القاهرة والجيزة في مصر الان واحدة من العناوين التي تصدرت المواقع الالكترونية خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير للعام الجديد 2023 قبل أن يخرج الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ليكشف كافة التفاصيل.

زلزال يضرب القاهرة والجيزة في مصر الان وهذه التفاصيل

وبالبحث عن كافة الأمور الخاصة بموضوع زلزال يضرب القاهرة والجيزة في مصر الان فإن محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية قد سجلت زلزال بقوة 6 درجات في شرق البحر المتوسط وهو الذي يبعد 502 كيلو متر من السواحل المصرية مع البحث عن مزيد من التفسيرات الأخرى.

وعبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية مجموعة من التعليمات والارشادات وهي التي يجب على كافة المواطنين اتباعها وذلك في حالة شعورهم بحدوث أي من انواع الزلازل خلال الفترة القادمة.

ويأتي الهدف من نشر كل هذه الارشادات لزيادة الوعي لدى الشعب المصري بالطريقة الصحيحة التي يمكن بواسطتها التعامل مع الزلزال بجانب انه يتوجب عليهم دائمًا نشر الارشادات للتوعية والتصرف السليم وزلزال 1992 قد اسفر عن الكثير من الوفيات بسبب سوء التصرف من جانب المواطنين.

وذكر المعهد أن الهلع الذي اصاب المواطنين في مصر نتيجة زلزال العام 1992 وهو الذي ادى لوفاة الآلاف وهو ما يجعلهم مصرين على نشر التوعية وقت حدوث الزلزال