التخطي إلى المحتوى

نقوم جميعا دون استثناء باستخدام الريموت كنترول للتحكم فى الاجهزه عن بعد مثل الشاشة والتكييف وبعض الاجهزه الخاصه بمنزلنا والمهمة جدا ولكي نقوم بتشغيل الريموت كنترول عليك وضع بطاريات جافه او ما يسمى بالحجارة القلم، لكي تستطيع تفعيله،وفي الفترة الأخيرة قد اكتشف أحد مصممي البرمجيات طريقة تشغيل الريموت كنترول بدون هذه الحجاره الجافه او البطاريات وفي هذا المقال سنسلط الضوء على هذه الطريقه.

كيفية تشغيل الريموت كنترول بدون حجارة أو بطاريات

تستطيع استخدام الريموت كنترول بكل بساطة بدون بطاريات او حجارة عن طريق بعض الادوات البسيطه الموجوده داخل منزلك ،وهي مكثف قوي صغير يصل سعته إلى 1 فرات، وهي سعة تعمل على طاقة مرتفعة يمكن أن تصل إلى 5 فولت وبعد ذلك متابعة باقي الخطوات المطلوبة.

كيفية اتباع خطوات تشغيل الريموت كنترول بدون حجارة

● عليك تجهيز قطع صغيرة من السلك الصغيرة، ومحيطه بقصدير فوق النحاس الخارج من السلك من الناحيتين، ونجهز سلك أخر مع قصدير بشكل متساوي.

● عليك إضافة المكثف قصدير من الاتجاهين، بنفس طريقه السلك السابق، وبعد ذلك نلحم السلك مع المكثف، بطريقة بسيطةجداً، بواسطة القصدير الذي وضع على أطرافها.

● عليك إضافه على الريموت في الناحية السالب الموجود فيها السوستة، نقط من القصدير، ونضع أيضاً في الناحية الموجبة من الريموت قصدير بعد إخراج طرف منها لأنها لا تكن بارزة مثل الناحية السالبة.