التخطي إلى المحتوى

يلجأ العديد من الأشخاص خلال الفترة الحالية إلى الوصفات الطبيعية خاصة وأن لها صدى كبير في أفاده جسم الانسان وحديثي في هذا الموضوع عن نوع هام جدا من انواع الاعشاب الا وهو القرنفل والمعروف عنه انه يستخدم في الأغراض الطبية منذ زمن بعيد وليس هذا فقط بل إنه أحد أهم التوابل التي تستخدم في المطابخ العربية والغربية فنجد انه يعطي الطعام نكهة ومذاق مختلف ولا يجب أن ننسى أنه مصدر هام لمجموعة من العناصر الغذائيه وخلال هذا الموضوع نتعرف معنا على أهم فوائد تناول القرنفل.

 

 

 

 فوائد تناول القرنفل الصحية :

 تقوية المناعة والوقاية من الالتهابات :

احتواء القرنفل على مضادات الاكسده مثل الفينولات جعله هام جدا لصحة الإنسان بشكل عام ولا تقوية المناعة بشكل خاص نظرا لأن تلك نوع من مضادات الأكسدة يعمل على منع انتشار الجذور الحرة المسببة لأمراض خطيرة مثل السرطانات.

صحة الجهاز التنفسي :

هناك العديد من الدراسات التي أكدت على أن تناول القرنفل هام بالنسبة لصحة الجهاز التنفسي خاصة وأنه يساهم في علاج التهابات الجهاز التنفسي والأعراض المصاحبة للبرد ونزلات البرد.

تسكين آلام اللثة والأسنان :

من الفوائد الغنية عن التعريف بالنسبة للقرنفل أنه يعتبر مسكن لالام الاسنان ويرجع هذا الى احتواء على عنصر المخدر يعرف باسم اليوجينول إذا وضع مسمار من القرنفل ما بين الأسنان قادر على تسكين آلام وأوجاع الأسنان.