التخطي إلى المحتوى

تنشر هيئة الأرصاد الجوية، بيانات دورية حول حالة الطقس المتوقعة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لتنبيه المواطنين حول الظواهر الجوية الغريبة ودرجات الحرارة، وهذا يساعد كثيرًا في الحماية من التقلبات الجوية في فصل الشتاء، ومؤخرًا أطلقت تحذيرًا صادمًا خلال كشفها عن حالة الطقس بداية من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل الموافق 31 يناير الجاري.

الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة

وعلى الرغم من أن فصل الشتاء لم ينتهي، إلا أن الأرصاد أكدت ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، متوقعة أن تكون الأجواء مائلة للدفء خلال النهار على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، أما في جنوب الصعيد وجنوب سيناء، فسوف يشعر المواطنين بالدفء، وخلال الليل ستنخفض الحرارة مجددًا على القاهرة وشمال البلاد، وبالتالي ستكون الساعات الأخيرة من الليل والأولى من النهار باردة، فيما ستكون الحرارة شديدة البرودة على المناطق الواقعة جنوب البلاد، ولهذا يجب الحذر من الطقس غير المستقر.

خريطة تساقط الأمطار على مصر

وأوضحت الأرصاد، أن فرص تساقط الأمطار قليلة خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تتساقط على السواحل الشمالية الغربية يوم الجمعة المقبل، ولكن خلال الليل وستكون خفيفة وبنسبة 30% فقط، ويوم الاثنين المقبل، ستكون من خفيفة إلى متوسطة على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، وسوف تتساقط على فترات متقطعة، ولهذا لن تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية

وبجانب تحذيرها من ارتفاع درجات الحرارة، أشارت الأرصاد إلى ضرورة توخي الحذر من الشبورة المائية التي من المتوقع أن تظهر بشكل كثيف في الصباح الباكر على بعض الطرق، يوم الخميس المقبل والأحد والاثنين من الأسبوع القادم، وستتركز على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري وشمال الصعيد ووسط سيناء، مطالبة جميع أصحاب السيارات بضرورة القيادة على سرعة منخفضة مع عدم الاقتراب الشديد من السيارات الأخرى، لأن الشبورة ستقلل من الرؤية.

"هيحصل تغيرات محدش متوقعها".. بيان صادم من الأرصاد حول حالة الطقس المتوقعة بداية من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
حالة الطقس

نصائح للحماية من الطقس غير المستقر

وقدم موقع “هيلث لاين” الأمريكي المختصص في النصائح الصحية، بعض الإرشادات التي تساعد في الحماية من درجات الحرارة غير المستقرة، ومنها:

  1. الالتزام بالملابس الشتوية حتى مع الشعور بارتفاع الحرارة؛ لتجنب الإصابة بنزلات البرد.
  2. تناول الأطعمة والمشروبات التي ترفع من كفاءة الجهاز المناعي لمقاوم الأمراض خلال هذه الفترة.
  3. شرب الماء بانتظام وبكمية لا تقل عن 8 أكواب يوميًا، لترطيب الجسم، وفي حالة ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود شاق، يجب زيادة هذه الكمية.