التخطي إلى المحتوى

الموز فاكهة معروفة على نطاق واسع بقيمتها الغذائية، فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، كما أنه مصدر طبيعي للألياف الغذائية ومع ذلك، ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أنه يمكن أيضًا استخدام الموز كعلاج طبيعي للشعر الأبيض، استخدم الموز كعلاج طبيعي للشعر لعدة قرون ففي الواقع، كان أول استخدام مسجل للموز لهذا الغرض في عام 500 قبل الميلاد، سبب فعالية الموز في علاج الشيب هو احتوائه على كمية عالية من مادة تسمى البروسيانيدين، وهو نوع من الفلافونويد ثبت أنه فعال في علاج الشعر الرمادي.

“لو بيضايقك الشعر الأبيض هتتخلص منه بكل سهولة ”.. بايتخدام موزة وداعا للشعر الابيض نهائيا بوصفة طبيعية جهنمية النتيجة من أول استخدام!!

وصفات طبيعية للتخلص من شيب الشعر

  • وصفة بسيطة هي خلط أجزاء متساوية من عصير الليمون ومعجون الموز وزيت جوز الهند معًا، يمكن بعد ذلك وضع هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.
  • خيار آخر هو صنع عجينة من الجوز المسحوق ومسحوق amla يمكن وضع المعجون على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.

أسباب شيب الشعر

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في نمو الشعر الأبيض، ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو نقص العناصر الغذائية في الجسم، عندما لا يحصل الجسم على العناصر الغذائية التي يحتاجها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدد من المشاكل الصحية المختلفة، بما في ذلك نمو الشعر الأبيض.

هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التأكد من أن جسمك يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها، ولكن من أفضل الطرق اتباع نظام غذائي صحي، إن تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة يمكن أن يوفر لجسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها.