التخطي إلى المحتوى

من معروف عن القفل أنه : هو أحد صمام الأمن الأمان المتكاملين الخاص بالأشياء الخاصة الثمينة أو بالممتلكات الشخصية ، أو الممتلكات العامة ، أو الممتلكات الأثرية ، يتم استخدامه لغلق العديد من الأماكن الخاصة أو العامة بإحكام ،مثل المحلات أو المكاتب أو الخزائن الخاصة أو علب المجوهرات الثمينة والمهمة، أو المتاحف الهامة أو الحدائق العامة وغيرها من الأماكن الأخرى ،

سر خطير لا يعلمه إلا القليل..!!ماهو سبب صنع الثقب الصغير الموجود أسفل القفل..سوف تندهش..!!

ويوجد لكل مكان أو شئ منهم مفتاح خاص بها لضمان مزيد من الخصوصية، العديد من الناس يتساءلون عن السر وراء وجود هذا الثقب الموجود أسفل القفل ، ولماذا تم صنعه؟ وهل تم صنعه لغرض ما أم لا ، تابعوا معنا و سوف نوضح السبب الرئيسي والأساسي من خلال هذا المقال لوجود ثقب القفل.

 

 السبب في وجود ثقب القفل:

 

تتعرض الأقفال إلى الكثير من المشاكل المختلفة من عوامل جوية عندما يتم وقف استخدامها لفترات طويلة بدون الحاجة إليها يعرضها لخطر ، حيث يؤدي عدم استخدامها إلى تعرضها الطويل لعوامل الجو و الرطوبة والصدأ مما يؤدي إلى صعوبة استخدامها مرة أخري أو إتلافها .

السبب في تصميم القفل:

تم تصميم هذا الثقب خصيصا في جميع الأقفال لكي يعمل على تشحيم القفل كل فترة عندما لايكون هناك حاجة لإستخدام القفل ، ويساعد التشحيم في الحفاظ على الأشياء لأطول فترة ممكنة فيساعد القفل لأطول فترة ممكنة ضد عوامل الجو من رطوبة وحرارة وصدأ .