التخطي إلى المحتوى

كشفت بعض الجهات المختصة عن عدة حالات لسحب عدادات كهرباء من المواطنين بسبب توفيرها من قبل شركات الكهرباء. جميع مستويات المنطقة الإدارية حق الشركة في ذلك الوقت في سحب العداد وإزالته من موقعه.

خبر بمليون جنيه؟!..قرار فصالح اصحاب عدادات الكهرباء القديمه ..مش هتصدق ايه هو القرار

الحالات يتم فيها سحب العداد

أشارت بعض المصادر المسؤولة بوزارة الكهرباء إلى وجود أكثر من 10 حالات سحب عدادات من المواطنين. وذلك بسبب مخالفة القواعد والشروط المتوفرة في العقد الموقع بين المستهلك والمواطن. ومن بين شركات التوزيع التي تنظم العلاقة بينها ومن بين أهم الحالات التي يتم فيها سحب العدادات ، فإن العدادات لديها: توصيل التيار بوحدة يملكها مواطن ولكن ليس كما يتفق عليه مع شركة المرافق. لم يدفع المستهلك الفاتورة لمدة 3 أشهر متتالية. إذا حصل المواطن على التيار بشكل غير قانوني أو بعيدًا عن شركة الكهرباء. في حالة وجود عيب متعمد في جهاز القياس أو جهاز القياس المرتبط بتسجيل الاستهلاك.

 

توقف عن دفع المزيد

أكدت وزارة الطاقة والطاقة هذا الربع ، أنها تنفذ عددًا من الإجراءات الجديدة المتعلقة بإجراء التحصيل عبر الإنترنت ، وشركات التوزيع وقالت شركة الكهرباء في بيان رسمي إنها قررت إضافة صندوق جديد إلى الفاتورة. هذا مرتبط بصورة قراءة العداد التي تحصل عليها. الوزارة تابعة لشركة شعاع ، وهي المسؤولة عن أخذ قراءات العدادات والتأكد من مطابقة الفواتير للقراءات لضمان عدم دفع المواطنين أكثر مما يحتاجون إليه.