التخطي إلى المحتوى

في الفترة الأخيرة انتشرت عملة جديدة بلاستيكية فئة العشرة جنيه، كانت حديث الشعب المصري كله وشعوب أخرى أيضاً، كانت فرحة بالنسبة للكثيرين من الأشخاص وكانوا يتهافتون للحصول على تلك الورقة البلاستيكية، وظهرت بعض الأفعال غير مرضية أبدا من قبل بعض الأشخاص، مما أدى إلى وضع الحكومة المصرية عدة عقوبات لمن يقوم بفعل هذه الأفعال وهي قيام بعض الأشخاص ببيع هذه الورقة بأكثر من قيمتها، هذا الفعل أغضب الحكومة المصرية لذلك قامت بفرض بعض العقوبات على من يقوم بمثل هذا الفعل.

عقوبة بيع الورقة البلاستيك فئة العشرة جنيه بأكثر من قيمتها

قامت الحكومة المصرية بفرض غرامات على الأشخاص الذين يقومون ببيع ورقة العشرة جنيه البلاستيك الحديثة بأكثر من قيمتها، لأن هذا سوف يؤدي إلى تأثر الاقتصاد المصري في البلاد، والحا"لازم تعرف الكلام ده"... قرار عاجل من الحكومة المصرية بشأن العشرة جنيه البلاستيك الحديثة لمن يقوم بهذه الأعمال فيها حبس وغرامة!!!لة الاقتصادية في غنى عن كل هذا.

عقوبة الحبس

حذرت الحكومة المصرية من فرض عقوبات الحبس وغرامات مالية كبيرة تبدأ من مليون جنيه إلى خمسة ملايين جنيه مصري، أما بالنسبة لعقوبة الحبس هي لا تقل عن ستة أشهر.

لماذا تعرض نفسك للقيام بمثل هذه الأفعال المخجلة وتعرض نفسك للحبس والغرامة، كل هذا لكي تحصل على مبلغ قليل من المال مقابل بيع العشرة جنيه البلاستيك الحديثة؟ يجب أن تكون شخص أفضل من ذلك.