التخطي إلى المحتوى

تتميز الغلايات التي تقوم بغلي الماء بالكهرباء بقدرتها على غلي الماء بسهولة ويسر وسرعة ويصبح من السهل تجميعها. نصنع الكثير من المشروبات من كل غلاية ، خاصة مع حلول فصل الشتاء ، لأن الكثير من البكتيريا تتطور ، واليوم سوف نتعلم كيفية إزالة هذه البقعة بسهولة.

مش هترميها تاني..افضل واسهل طريقه لتنظيف غلايه المياه(الكاتل)..ضاع عمرنا بنضفها غلط

كيفية تنظيف الغلاية

هناك بعض الخطوات الأساسية لإعادة المرجل إلى حالة جديدة. فيما يلي أهم هذه الخطوات: أضف الكمية المناسبة من الماء والكمية المناسبة من الملح وابدأ بالتسخين واستمر في تنظيف الغلاية. إذا واصلت فرك الغلاية لتحسين مظهرها ، فسوف يحسن مظهرها مرة أخرى. للحصول على أفضل النتائج ، نوصي بإجراء هذه الخطوة من حين لآخر

 

الخل وبيكاربونات الصوديوم

استخدام الخل: الخل مفيد لتنظيف الغلاية الكهربائية من الداخل ، اصنع محلولاً بكميات متساوية من الخل والماء ، وأضف نصف هذا المحلول ، واغلي الماء في الغلاية لإزالة الترسبات الكلسية ، وإذا كان من الصعب إزالتها ، اسكب المحلول. من الغلاية ، افركي الجزء الداخلي بإسفنجة ، واغسلي الجزء الداخلي وجففيه بقطعة قماش. اغلي الماء في غلاية واسكبه عدة مرات حتى يختفي طعم ورائحة الخل. غلاية بيكربونات الصوديوم: تعمل صودا الخبز على تنظيف الغلاية من الداخل وتلميعها من الداخل والخارج. ما عليك سوى إضافة صودا الخبز والماء ، وتخلط جيدًا ، ثم يُضاف عصير الليمون. بعد ذلك ، نظف هذا الخليط من داخل الغلاية وابدأ في الجري حتى يغلي الخليط. ثم تُترك في الغلاية لمدة 15 دقيقة تقريبًا.