التخطي إلى المحتوى

من الممكن تنظيف مقابض الأبواب بكل سهولة مهما كانت خامة التصنيع الخاصة بها، حيث إن مقابض الأبواب هي تلك الأدوات التي تستخدم في فتح وغلق الأبواب، فهي تتعرض للاتساخ الشديد وتكون الأتربة وذلك بسبب كثرة الاستخدام في الفتح والغلق باليد، كما يتراكم عليها الغبار والبقع، وقد تجف تلك البقع إذا لم يتم تنظيفها بشكل مستمر، فنبحث العديد من السيدات عن طرق لتنظيف المقابض وتلميعها وهذا ما سوف نتحدث عنة في السطور القادمة.

محدش هيعرف يمسكلك غلطة .. طرق جهنمية لتنظيف وتلميع مقابض الأبواب والأكر من الأوساخ وعلامات اليد بمكونات اقتصادية 100% .. " جوزك هيقول يازين ما اخترت "

كيفية تنظيف مقابض الأبواب وتلميعها

المكونات: 2/1 كوب من الماء المغلي، ملعقة صابون المواعين، ملعقتين من بيكربونات الصوديوم، ملعقتين من معجون الأسنان، إسفنجة.
طريقة التحضير: في وعاء عميق نخلط الماء المغلي مع صابون المواعين مع بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان جيداً، ويجب التقليب الجيد حتي تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض، ثم قومي بغمس الإسفنجة في الخليط ثم يتم عصرها، ثم امسحي مقابض الأبواب جيداً بالإسفنجة والخليط، بعد الانتهاء قومي بتجفيف مقابض الأبواب باستخدام فوطة صغيرة حتي تجف.

طريقة تلميع مقابض الأبواب بالكحول أو الاسيتون

المكونات: 4/1 كوب من الماء الدافئ، فوطة قطنية، ثلات ملاعق من زيت اللافندر، ثلاث ملاعق كحول طبي، أربع ملاعق من الأسيتون، خمس ملاعق من الخل.
طريقة التحضير: في وعاء عميق قومي بخلط الماء الدافئ والخل جيداً، ثم قومي بإضافة الكحول الطبي والأسيتون، ثم نقلب المكونات جيداً، ثم قومي بإضافة زيت اللافندر، ونقلبهم معا حتي تتجانس جيداً، باستخدام الفوطة القطنية قومي بمسح مقابض الأبواب جيداً بشكل دائري، وذلك لضمان لمعانها من كل البقع والصدأ والغبار والأتربة.