التخطي إلى المحتوى

تميل العديد من السيدات إلى البحث عن أفضل الحلول والوسائل لتنظيف البوتاجاز والتخلص من الدهون المتراكمة دون مواجهة صعوبة في ذلك، حيث يتعرض البوتاجاز دائمًا إلى تراكم البكتيريا والدهون لذلك يجب الحرص على تنظيفه بشكل جيد ومستمر، وذلك فهو موضع بحث عند العديد من السيدات فسوف نقدم لكم في هذا المقال أبسط الطرق لتنظيف البوتاجاز .

" هيبقى مراية ".. بما ان البوتجاز عنوان كل مطبخ جبنالك طرق جهنمية لتنظيف البوتجاز والفرن من البقع والدهون خلال ثوانى وبدون مجهود .. جربيها وادعيلى

طريقة تنظيف البوتاجاز من الدهون

قومي برش الخل الأبيض على البقع ثم اتركيها لمدة لا تقل عن خمس إلى عشر دقائق ثم امسحيها بقطعة قماش ناشفة، وللتخلص من بواقي الطعام المحترق على سطح البوتاجاز قومي بإحضار لتر من الماء الدافئ و عدد 2 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ثم قومي بوضع الخليط ويترك على سطح البوتاجاز ثم يمسح بالاسفنجة.

من الممكن إستخدام النشادر في تنظيف بواقي الطعام المحترق أيضًا، وذلك من خلال تنظيف البوتاجاز أولًا ثم نقوم بوضع النشادر عليه ودعكه بفرشاة أسنان قديمة ثم تنظيفه بالأسفنجة “لا ينصح باستخدام النشادر لمصابي حساسية الأنف أو الصدر وذلك لأنه ذات رائحه نفاذة)، قومي بوضع كمية من ملح الطعام على أماكن الدهون وهو مازال محتفظًا بحرارته، ثم قومي بتركة لمدة لا تقل عن دقيقة ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة.

كيفية تنظيف البوتاجاز بالكربونات

أولًا يجب إزالة الشعلات من البوتاجاز والتأكد من تركها حتى تبرد تمامًا، ثم قومي بسحب الشعلات برفق من نقطة التوصيل ورفعها بعيدًا، ثم استخدمي قطعة مبللة من القماش والصابون لمسح الشعلات، ثم ضعي كمية صغيرة من الصابون على القماش مع غمرها في الماء، ثم نظفي البقع من خلال خلط صودا الخبز والماء، ثم قومي بوضع الخليط على البقع الصعبة الموجودة على البوتاجاز ثم قومي بتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم قومي بفرك البوتاجاز بإسفنجة رطبة لتنظيفه ثم اتركيه حتى يجف.

" هيبقى مراية ".. بما ان البوتجاز عنوان كل مطبخ جبنالك طرق جهنمية لتنظيف البوتجاز والفرن من البقع والدهون خلال ثوانى وبدون مجهود .. جربيها وادعيلى

كيفية تنظيف فرن البوتاجاز من الدهون

قومي بوضع إناء يحتوي على ماء مغلي ثم قومي بتركة في الفرن للغليان والتبخر، ويساعد البخار المتصاعد على إزالة بقايا الدهون الموجودة على سطح الفرن، ثم نظفيه بعد ذلك بإستخدام قطعة من القماش مغموسة في الخل.