التخطي إلى المحتوى

غسول طبيعي للبشرة هو كل ما يبحث عنه الأشخاص المهتمين بروتين العناية بالبشرة، حيث يوجد الكثير من الغسول الطبي للعناية بالبشرة، ولكن من الممكن أن تختار غسول طبي قد لا يلائم بشرتك وبذلك قد تضر البشرة ولا تنفعها، كما أنك من اللازم أن تحرص على اختيار غسول مناسب لنوع بشرتك مع العلم أن غسول الجسم لا يناسب الوجه، لذا علينا توخي الحذر في انتقاء بعض المنتجات؛ فالأفضل أن تختار غسول طبيعي يقي البشرة من جميع الأضرار.

غسول طبيعي للبشرة

يعد غسول الوجه من مستحضرات التجميل التي تهتم بها المرأة، حيث أنها توجد بكثرة وقد يصعب عليك تحديد ما يلائم بشرتك، ومن الممكن أن تتسبب أضرار بالغة في بشرة الوجه، مما يتسبب في إتلافها واحمرارها، وذلك لاحتوائه على مواد كيماوية، ومن الأفضل عمل غسول طبيعي للبشرة من المنزل يفيد البشرة ويغذيها.

طريقة عمل غسول طبيعي في المنزل

غسول يفيد البشرة الجافة

  • نقوم بوضع ربع كوب من اللبن مع إضافة ربع كوب من كريم البشرة المناسب للبشرة الجافة مع ملعقتين من البابونج المدقوق.
  • ثم يُرفع الخليط على النار لمدة دقيقتين ، ومن ثم يصفى بواسطة مصفاة، ويطبق على البشرة مع التدليك بحركات دائرية ويترك مدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا.

غسول لنضارة البشرة

  • نقوم بخلط ربع كوب من اللوز المفروم، مع ملعقة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من الحليب، ثم نضع الخليط علي الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطفه جيدا.

غسول لتجديد خلايا البشرة

  • نقوم بتقشير تفاحة ثم يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم نضعها في الخلاط الكهربي، ونقوم بعد ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من عصير الليمون.
  • نضيف إليهم ملعقتين كبيرتين من عصير الزبادي، ثم نقوم بخلطهم جيدا لمدة دقيقتين، بعد ذلك نقوم بوضع الخليط علي البشرة مع التدليك لمدة نصف ساعة ثم نغسل الوجه جيدا.

غسول لعلاج حب الشباب

  • نحضر نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من اللوز المفروم مع إضافة نصف كوب من الماء المقطر.
  • يتم خلطهم جيدا ثم يطبق الخليط علي الوجه عشر دقائق بطريقة دائرية، ثم يشطف الوجه جيدا.

غسول لتنقية الوجه

نضع علي الوجه مقدار مناسب من العسل ويدلك مدة عشر دقائق ثم يشطف بماء فاتر.

ملاحظة مهمة

في جميع الوصفات السابقة يفضل تكررها مرتين ف الأسبوع للحصول علي أفضل النتائج.